الرئيسية / أحوال العاشر / حفصة أصغر مشتركة في بطولة الشهيد أحمد المنسي للشطرنج بالعاشر تثير توتر لاعبين دوليين
اللاعبة حفصة أشرف تتسلم الدرع
اللاعبة حفصة أشرف تتسلم الدرع

حفصة أصغر مشتركة في بطولة الشهيد أحمد المنسي للشطرنج بالعاشر تثير توتر لاعبين دوليين

كتب – محمود راشد

فى لعبة الشطرنج العقل وحده هو الذى يقود اللاعب للفوز ودوما ما تكون خبرة اللاعب وسنه هى المؤشر الأول، لكن فى أول بطولة دولية للشطرنج فى العاشر من رمضان أثارت طفلة لم يتجاوز عمرها الـ٥ سنوات جدل وحفاوة وإعجاب بين الجميع.

عقل كبير سن صغير هكذا ظهرت الطفلة حفصة أشرف (5سنوات) في بطولة الشهيد أحمد صابر منسي للشطرنج تحت رعاية أكاديمية أونو وجريدة الوقائع اليوم الراعي الإعلامي للبطولة التي أقيمت في نادي الصفوه.

وبشهادة الجميع على خفة ظلها وابتسامتها المبهجة قدمت حفصة أداء ممتازا أمام منافسين يتعدي سنهم 25سنه دون أن تظهر أي توتر خلال تسع جولات شاركت فيهم.

وظلت حفصة لاعبة مركز شباب الجزيرة محتفظة بهدوئها أمام المنافسين فكانت تغني وتتجول حول المقعد فيما كان المنافس في حالة من القلق والتوتر بسبب طريقة اللعب التي تلعب بها الطفلة أمامه.

إقرأ أيضا

براعم مصر ينافسون الأساتذة فى بطولة الشهيد منسى الدولية للشطرنج بالعاشر

وتؤكد حفصة ابنة اللاعب المصنف أشرف عبدالرازق أنها لا تبحث عن مركز أو لقب لكنها تستغل وقت فراغها في الاشتراك فى بطولات الشطرنج على مستوى الجمهورية.

وقد نجحت تلميذة الكى جى 2 فى الحصول على المركز الرابع في  بطولة الجمهورية للشطرنج تحت رعاية الاتحاد المصري للشطرنج، كما حصلت على جائزة أصغر مشترك في بطولة الشهيد أحمد صابر منسي الدولية بالعاشر.

وفي أجواء من الفرح أوضحت حفصه أنها ستستمر في الإشتراك حتى تحقق ما تتمناه وهو أن تكون بطلة العالم للشطرنج.

من جانبه أوضح والد الطفلة اللاعب أشرف عبدالرازق أنه مستمر في دعم حفصه ويعمل علي تطوير أدائها في كل بطولة وإن خسارتها أمام أكبر المشتركين تعتبر تجربة لها والاستفادة منها ولا تعتبرها خسارة.

مضيفا أنها خاضت تجارب مفيدة واستطاعت اللعب أمام لاعبين محترفين مصنفين على مستوى الجمهورية وأنه يدعمها ويعمل على تطوير هذه الموهبة.

يذكر أن البطولة هى الأولى من نوعها فى مدينة العاشر من رمضان وهى فى الشطرنج السريع (رابيد 10 دقائق +5 ثوانى) بمشاركة أكثر من 250 لاعبا من أقوى الاعبين فى مصر بينهم أساتذة وأساتذة اتحاد وأساتذة دوليون.

وكذلك شارك فى البطولة أصحاب ألقاب محلية وقارية ودولية يصل عددهم إلى 20 لاعبا أعلاهم فى التقييم اللاعب الكبير كابتن خالد عبد الرازق، فيما فاز بكأس ودرع البطولة الكابتن محسن الجابرى بطل الجمهورية الحالى.

وأقيمت البطولة باستضافة نادى الصفوة الرياضى وبرعاية أكاديمية أونو للشطرنج، ورعاية إعلامية من جريدة الوقائع اليوم.

شاهد أيضاً

من يحكم دولة العاشر

الاكابر الذين يتناحرون على مدينة العاشر من رمضان، تلك الفرخة التى تبيض بيضة ذهبية، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: