أخبار عاجلة
الرئيسية / الوقائع سبورت / بالفيديو والصور| براعم مصر ينافسون الأساتذة فى بطولة الشهيد منسى الدولية للشطرنج بالعاشر
براعم مصر فى الشطرنج
براعم مصر فى الشطرنج

بالفيديو والصور| براعم مصر ينافسون الأساتذة فى بطولة الشهيد منسى الدولية للشطرنج بالعاشر

تغطية خاصة عائشة عثمان – بسنت عبدالمنعم – محمود رشاد

شهدت بطولة الشهيد أ .ح عقيد أحمد صابر منسى الدولية المفتوحة للشطرنج بالعاشر من رمضان، والتى أقيمت أمس السبت، إقبالا كثيفا من لاعبى مصر المحترفين والمصنفين عالميا ومحليا من مختلف المحافظات والمناطق بلغ عددهم 250 لاعبا.

وكان من الملاحظ تواجد عدد كبير من براعم لعبة الشطرنج من الجنسين حيث شارك ما يقرب من 50 لاعبا من ناشئى وناشئات مصر كان أصغرهم اللاعبة حفص أشرف لاعبة مركز شباب الجزيرة خمس سنوات ونصف، واللاعب زياد رضا لاعب أكاديمية أونو بالعاشر 9 سنوات.

والتقت بوابة الوقائع بالأطفال المشاركين بالبطولة التى أقيمت السبت 18 أغسطس 2018 بنادى الصفوه بمدينة العاشر من رمضان تحت إشراف الاتحاد المصرى للشطرنج ورعاية أكاديمية أونو للشطرنج.

حفصة أشرف نجمة بطولة العاشر الدولية للشطرنج

حيث قالت اللاعبة حفص أشرف (خمس سنوات ونصف) إنها تعلمت اللعبة من أبيها اللاعب المصنف أشرف عبدالرازق وأحبتها، وأنها تتمنى أن تصبح لاعبة دولية وبطلة تمثل مصر.

لينك فيديو لقاء اللاعبة حفص أشرف

بيتر لاعب مشاكس 

وقال اللاعب بيتر (تسع سنوات) إنه يتعلم ويتدرب على الشطرنج بسبب والده وتمنى أن يصبح لاعبا دوليا يرفع اسم مصر فى البطولات.

كما التقت بوابة الوقائع الراعى الإعلامى لبطولة الشهيد أحمد صابر منسى الدولية المفتوحة للشطرنج، باللاعبة أروى عصام (17 عاما) والتى فازت بالمركز الثالث سيدات، حيث أكدت أنها أحبت اللعبة من والدها الذى كان يلعب معها فى المنزل، وأنها انضمت لأكاديمية أونو منذ أسبوعين فقط قبل البطولة إلا أنها تحلم بأن تصبح بطلة فى لعبة الشطرنج.

لينك فيديو لقاء اللاعبة أروى

كما فوجىء المشاركون فى بطولة الشهيد أحمد منسى للشطرنج فى مدينة العاشر من رمضان بمشاركة  التوأم محمد وعبد الله أسامة اللبان أبطال مدينة دمياط فى الثلاث جولات الأولى للبطولة.

وقال التوأم فى تصريحات خاصة للوقائع على هامش البطولة إنهما فى الصف السادس الابتدائى بمعهد أزهرى دمياط وجاءا للفوز ببطولة العاشر والتى تعد أول بطولة دولية بمدينة عمرانية جديدة.

وسبق لهما الفوز وتحقيق أكثر من بطولة على مستوى الجمهورية، وقررا الحضور وتحمل مشقة السفر من دمياط للعاشر للفوز بالبطولة.

لكن لم يحالفهما الحظ وخرجا من التصفيات للبطولة بسبب الحر الشديد وإرهاق السفر الذى أصاب أحدهما بالإغماء والقيء مما اضطره للراحة نصف ساعة وعدم المشاركة فى جولة من الجولات التسع.

فيديو توأم دمياط

يذكر أن البطولة هى الأولى من نوعها فى مدينة العاشر من رمضان وهى فى الشطرنج السريع (رابيد 10 دقائق +5 ثوانى) بمشاركة أكثر من 250 لاعبا من أقوى الاعبين فى مصر بينهم أساتذة وأساتذة اتحاد وأساتذة دوليون.

وكذلك شارك فى البطولة أصحاب ألقاب محلية وقارية ودولية يصل عددهم إلى 20 لاعبا أعلاهم فى التقييم اللاعب الكبير كابتن خالد عبد الرازق، فيما فاز بكأس ودرع البطولة الكابتن محسن الجابرى بطل الجمهورية الحالى.

وأقيمت البطولة باستضافة نادى الصفوة الرياضى وبرعاية أكاديمية أونو للشطرنج، ورعاية إعلامية من جريدة الوقائع اليوم.

شاهد أيضاً

بالصور ..اشبال المجاورة ٧٠ يطلقون الدورى الشعبى لكرة القدم بالعاشر

كتب احمد المنياوى انطلق مساء اليوم اول دورى شعبى لكرة القدم فى مدينة العاشر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: