أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / رئيس الاتحاد المصرى للشطرنج يعلن انضمام نادى الصفوة بالعاشر للاتحاد
الدكتور هشام الجندى
الدكتور هشام الجندى

رئيس الاتحاد المصرى للشطرنج يعلن انضمام نادى الصفوة بالعاشر للاتحاد

بوابة الوقائع – العاشر من رمضان

أعلن الدكتور هشام الجندى رئيس الاتحاد المصرى للشطرنج عن قبول الاتحاد عضوية نادى الصفوة بالعاشر من رمضان وانضمامه رسميا للاتحاد.

جاء ذلك خلال افتتاح بطولة العاشر الدولية المفتوحة للشطرنج دورة الشهيد أ. ح. أحمد صابر منسى والتى أقيمت السبت فى نادى الصفوة وقام رئيس الاتحاد بتسليم جوائز الفائزين فيها.

وقال الدكتور هشام الجندى إنه من الرائع انضمام عضو جديد لعائلة الشطرنج بحصول نادى الصفوة على عضوية الاتحاد وبدء تكوين فريق للشطرنج بالنادى.

يذكر أن نادى الصفوة قد استضاف السبت 18 أغسطس بطولة العاشر الدولية المفتوحة للشطرنج دورة الشهيد أ. ح. أحمد صابر منسى والتى أقيمت برعاية أكاديمية أونو للشطرنج ومؤسسة الوقائع الإعلامية.

إقرأ أيضا

الصفوة يستضيف أول بطولة دولية للشطرنج بالعاشر تحت اسم الشهيد أحمد صابر منسى

وتعليقا على البطولة قال الجندى إن البطولة المنعقدة بمدينة العاشر من رمضان باسم الشهيد أحمد صابر منسى، هى أول بطولة دولية يكون فيها حجم المشاركين بهذا العدد من كل محافظات مصر باستثناء بطولة الجمهورية التى حضرها 500 لاعب.

مؤكدا أن مشاركة ثلاثة لاعبين من أبطال الجمهورية فى بطولة العاشر هو مؤشر جيد لانتشار الفكرة، وهو ما يساهم فى دعم خطط الاتحاد فيما يخص اللعبة.

مشيرا إلى حرص الاتحاد على نشر لعبة الشطرنج لما لها من تأثيرات إيجابية على المستوى الشخصى من تنمية قدرات الشباب ونشر الفكرة وعدد من لاعبين المنتخب الذهنية وعلى المستوى الاجتماعى اكتشاف أبطال وانتشار الرياضة.

وأكد الجندى أنه تم توقيع بروتوكل بين وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لدمج رياضة الشطرنج ضمن الأنشطة الرياضية التى ترتقى بالنشىء وتعيد بناء وعيه على أسس راقية وفكر واعى.

شاهد أيضاً

عودة دورى كرة القدم الشعبية.. المجاورة الـ70 بالعاشر تنظم بطولة الاحياء

اعلن مجموعة من اهالى المجاورة الـ 70الاسكان الاجتماعى  بمدينة العاشر من رمضان تنظيم دورى للمجاورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: