الرئيسية / بيئة ومجتمع / أحمد حسن: هذا ما على نقابة المرشدين السياحيين فعله بعد عدم اكتمال النصاب

أحمد حسن: هذا ما على نقابة المرشدين السياحيين فعله بعد عدم اكتمال النصاب

كتب – أمير محمد

قال أحمد حسن سكرتير نقابة الجيزة وشمال الصعيد، للمرشدين السياحيين في تصريح خاص لبوابة الوقائع، إن القانون 121 لسنة 83 يشوبه العوار ربما لأنه الأول فى تاريخ مهنة الإرشاد السياحى لتنظيم نقابة المرشدين السياحيين.

مؤكدا أنه اليوم وبعد صدور القانون بما يقرب من 35 عاما نعانى جميعاً من بعض المواد التى لم تتمتع بالشمول كتلك الخاصة بالانتخابات حيث أنها لم تنص على ما يجب فعله عند عدم اكتمال نصاب إعادة العملية الانتخابية.

وبذلك يكون المشرع قد افترض ان نسبة حضور 25% ممن لهم حق التصويت أى المسددين فى الإعادة نسبة كافية لاكتمال النصاب وهى بالطبع نسبة غير واقعية، حسبما قال.

وأضاف أحمد حسن، أيضاً لم ينص صراحة على السقف الزمنى الأقصى الممنوح كمهلة للمجلس القائم لإعادة العملية الإنتخابية وكان الأجدى بالمشرع إتاحة الإعادة بنسبة 10٪ مثلاً أو ترك اكتمال النصاب فى الإعادة بلا نسبة وبمن حضر فقط.

مضيفا أنه طالما لم تنص أى مادة على انتهاء الولاية القانونية للمجلس الحالى ولم تنتقص أى مادة من صلاحياته فالمجلس مستمر بكامل الصلاحيات وحيث أننا ننظر بعين الاعتبار لمصلحة الطائفة فإننا لا نرى أى وجه للاستعجال فى الدعوة لانتخابات جديدة لما تمثله من عبء على ميزانية النقابة وجهد جهيد يبذله القائمون على العملية ذاتها ونخشى الانتهاء لنفس النتيجة إذا ما تمت الإعادة بتعجل.

وقال حسن، لابد من تهيئة المشهد أولاً ومحاولة الانتهاء من جميع الملفات المفتوحة كالقيمة المضافة، التأمين الصحى، التأمين ضد أخطار المهنة، الأتعاب العادلة، المعاش اللائق، مراجعة أساليب مخاطبة المجتمع وإعادة بريق المهنة.

مشيرا إلى أن الشهور القليلة المقبلة حتى اتخاذ قرار الدعوة لانتخابات أخرى تعد بحق فرصة ذهبية للجميع لمراجعة المواقف ذات الصلة بالعقيدة النقابية وصولاً لتكاتف الجميع من أجل مستقبل أفضل .

يأتي ذلك على خلفية عدم اكتمال النصاب القانوني في انتخابات نقابة المرشدين السياحيين التي عقدت نهاية الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: