الرئيسية / بيئة ومجتمع / جورج ركتسينس لبوابة الوقائع: انتخابات النقابة العامة المرشدين السياحيين نموذج يحتذى به
جورج ركتسينس
جورج ركتسينس المرشح لعضوية مجلس النقابة العامة للمرشدين السياحيين

جورج ركتسينس لبوابة الوقائع: انتخابات النقابة العامة المرشدين السياحيين نموذج يحتذى به

بوابة الوقائع أمير محمد

أكد جورج ركتسينس، المرشح على مقعد عضوية مجلس النقابة العامة للمرشدين السياحيين فى تصريح خاص لـ بوابة الوقائع، أنه على ثقة تامة من وعى وثقافة المرشدين السياحيين لأهمية المشاركة بالتصويت فى انتخاباتهم التى ستجرى اليوم الثلاثاء 31/7/2018.

وأضاف جورج ركتسينس، أن المشاركة فى التصويت الانتخابي ستعكس الصورة الحضارية التي هي السمة الرئيسية لمرشدي مصر والنابعة من كونهم سفراء وطنهم، مؤكدا أن من يشرح تاريخ وحضارة مصر للعالم هم بمثابة انعكاس لهذه الحضارة وقدوة تعبر عن مدى التحضر و الوعى

و أعرب جورج ركتسينس، عن بالغ أمنياته لجموع المرشدين بأن يكون يوم انتخاباتهم يوماً موفقاً بالنسبة لهم فى سير العملية الانتخابية بداية من التنظيم مروراً بوضع بطاقات تصويتهم فى صناديق الاقتراع نهاية بإعلان النتيجة.

وقال ركتسينس إنه يجب أن تكون انتخابات النقابة العامة للمرشدين السياحيين نموذج يحتذى به فى كافة النقابات الأخرى.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمرشدين السياحيين أعلنت تأجيل انتخابات المرشدين السياحيين، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانونى لفرز الأصوات.

وقد شارك بالتصويت فى الانتخابات الأولى 1257 مرشدا سياحيا فقط، من إجمالى 3 آلاف و601 مرشد سياحي مقيد بالنقابة، وهو ما يمثل 50% من إجمالي 7 آلاف و201 مرشد سياحي وهم إجمالى المسددين للاشتراك حتى عام 2017، ومن المقرر أن يتم إعادة الانتخابات اليوم الثلاثاء.

كانت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات النقابة العامة للمرشدين السياحيين قد أعلنت تأجيل انعقاد الانتخابات، التى عقدت الثلاثاء الماضى 24 يوليو الجارى، ليوم الثلاثاء 31 يوليو الجارى،  لعدم اكتمال النصاب القانونى.

وأوضحت اللجنة، أن عدد الذين يحق لهم التصويت هم 7 آلاف و200 ناخب، حضر للتصويت منهم 1250 مرشدا فقط، وهو أقل من النصاب القانونى 50%+1.

وأضافت، اللجنة في بيان إعلامى سابق، أن قانون النقابة ينص على أنه يتم الدعوة لعموميتين الأولى بنصاب 50%+1، والثانية 25%+1، من المسددين للاشتراك حتى 2017.

وأشار البيان إلى أن اتخاذ أى قرارات أخرى حال عدم اكتمال النصاب فى المرتين، يتم بمعرفة مجلس إدارة النقابة المنتخب، وأنه فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى فى المرة الثانية، يتم إعادة الدعوة لانتخابات جديدة بعد فترة 3 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: