الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أحوال العاشر / شاهد بالصور فريق طبي بمدينة العاشر ينجح في استخراج مسمار طوله 8 سم من مخ عامل
مسمار طوله 8 سم داخل الجمجمة
مسمار طوله 8 سم داخل الجمجمة

شاهد بالصور فريق طبي بمدينة العاشر ينجح في استخراج مسمار طوله 8 سم من مخ عامل

بوابة الوقائع| عصام الحوت

نجح فريق طبي بأحد مستشفيات مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، في استخراج مسمار طوله 8 سم ، اخترق رأس عامل بأحد مصانع المدينة بعد عملية استغرقت أكثر من ساعة ونصف الساعة.

فوجئ طاقم الاستقبال بمستشفى ابن سينا الخاص بمدينة العاشر من رمضان، بدخول بعض العمال بصحبة زميل لهم وهم في حالة من الخوف والقلق، تعرض المريض لإصابة خطيرة بالمصنع أثناء العمل ليلا.

وتبين أن العامل قد تعرض لدخول مسمار طوله 8 سم ، برأسه مخترقا خوذة حماية الرأس البلاستيكية التى يرتديها، ما أدى إلى تثبيت الخوذة فى رأس المريض.

وعلى الفور تم إدخال العامل المصاب وعمل آشعة مقطعية على المخ، واستدعاء استشارى جراحة المخ والأعصاب الذي حضر إلى المستشفى ليقرر دخول المريض العمليات فورا بعد عمل الفحوصات المعملية له والأشعات اللازمة.

وبالفعل تم إدخال المريض غرفة العمليات بعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة، وتم إجراء العملية التي استغرقت حوالى 90 دقيقة تقريبا، ونجح الفريق الطبي باستخراج مسمار طوله 8 سم وبعدها خرج المريض إلى قسم الداخلى لتلقى العلاج اللازم بعد العملية.

وقد أكد شهود عيان وبعض زملاء المريض أن حالته مستقرة بعد العملية، خاصة أن الطبيب المعالج قد أخبرهم أن المريض سيعود لممارسة حياته بشكل طبيعى خلال 10 أيام على الأكثر.

كان العامل الذي يعمل وردية ليلية في أحد مصانع العاشر من رمضان قد تعرض لحادث أثناء العمل حيث اخترق مسمار طوله 8 سم، رأس العامل.

وقد أصاب المسمار عظام الجمجمة واخترقها حتى تغلغل داخل أحشاء المخ مخترقا الطبقات الخارجية المبطنة للمخ.

شاهد أيضاً

إيداع رضيعة سلم عمارة العاشر من رمضان دار الرعاية بفاقوس

قررت نيابة العاشر من رمضان،برئاسة محمد عبد الودود، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: