الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / مدبولي: أكثر من أربعة آلاف مواطن سجلوا بياناتهم لحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة
وحدات العاصمة الإدارية الجديدة
وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

مدبولي: أكثر من أربعة آلاف مواطن سجلوا بياناتهم لحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

بوابة الوقائع – محمد عادل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، إن عدد الزيارات التي تمت للموقع الإلكتروني الخاص بحجز 2048 وحدة في العاصمة الإدارية الجديدة بلغ حتى الآن نحو 9.7 مليون زيارة، منها أكثر من مليوني زيارة من مصريين بالخارج.

وأضاف مصطفى مدبولي في بيان صادر الاثنين، أن عدد من حصلوا على كلمة المرور الخاصة بالحجز بلغ 9409، وأن 4315 مواطناً قاموا بملء استمارة الحجز، وبدأت تحويلات مقدمات الحجز تصل بنك التعمير والإسكان.

وأوضح الوزير، أن تسجيل البيانات وتحويل مقدمات الحجز مستمر حتى يوم الثلاثاء 31 يوليو 2018، بينما سيبدأ الحجز من الساعة 10 صباح يوم الأحد 12 أغسطس 2018، وحتى الساعة 59 : 11 مساء يوم السبت 18 أغسطس 2018.

أسبقية الحجز أون لاين

ولفت مدبولي، إلى أن التخصيص لوحدات العاصمة الإدارية الجديدة بأسبقية الحجز (online)، مؤكدا أن فرص الجميع متساوية، وفي حالة زيادة عدد الحاجزين ستتم دراسة فتح مرحلة جديدة، لاستيعاب المتقدمين.

أسعار وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

ووصل أعلى سعر للوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة 2.18 مليون جنيه، بينما سجل أقل سعر للوحدة 1.36 مليون جنيه، ليبلغ متوسط سعر الوحدة نحو 1.9 مليون جنيه.

وتبلغ قيمة جدية الحجز 100 ألف جنيه، وتباينت قيمة الأقساط الربع سنوية من وحدة لأخرى والتي تتوزع بين 3 و5 و7 سنوات.

وأتاحت الوزارة عدة نماذج للوحدات بمساحات وتصميمات مختلفة أمام الراغبين في الحجز وبمساحات تتراوح بين 110-180 متراً، وبتشطيبات فاخرة.

ويُعد هذا الطرح الأول للوحدات السكنية بالحي السكني (R3) الذي تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان فى العاصمة الإدارية الجديدة.

كانت وزارة الإسكان قد فتحت باب تسجيل البيانات بالموقع الإلكتروني لحجز 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارة الجديدة حتى يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو.

وتراوحت أسعار الوحدات بحي كابيتال ريزيدانس D1 و D8 بين 1.3 مليون جنيه و2.1 مليون جنيه، وفقاً للمساحة والدور، وذلك بحسب كراسة شروط الحجز.

ووفقاً للكراسة، تبلغ قيمة جدية الحجز 100 ألف جنيه، وتباينت قيمة الأقساط الربع سنوية من وحدة لأخرى والتي تتوزيع بين 3 و 5 و7 سنوات.

كان وزير الإسكان مصطفى مدبولي قال إنه من حق كل راغب في الحجز اختيار الوحدة التي يرغب فيها، ولكن تخصيص الوحدات سيكون بأسبقية اختيارها على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وذلك بعد تحويل مبلغ جدية الحجز.

وأكد أنه سيتم بدء تسليم الوحدات بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد، مؤكداً أنه سيتم السداد بنظام التقسيط بدون فوائد، وأن هناك خصم خاص للسداد الفوري، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة.

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفي مدبولي

الخميس بدلا من الثلاثاء.. مجلس الوزراء يعدل موعد إجازة 30 يونيو

أعلن مجلس الوزراء برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي، تأجيل إجازة الاحتفال بـ ثورة 30 يونيو لتكون الخميس بدلا من الثلاثاء كما كان مقررا من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: