مسلسل لانش بوكس
مسلسل لانش بوكس

مشهد يسخر من شهداء غزة في مسلسل «لانش بوكس» يثير غضب الجماهير

عايدة مبروك

أثار مشهد عبثي مستفز من الحلقة السادسة من مسلسل لانش بوكس غضب متابعيه من مصر والوطن العربي، والذي تم عرضه أمس الاثنين ضمن دراما رمضان.

وفوجئ متابعوا مسلسل لانش بوكس ، بطولة الفنانة غادة عادل، بمشهد لبطلات المسلسل داخل مول تجاري يسألن على شخص (أسمه يوسف أو سيف أبيضاني وشعره كيرلي وحليوة).

يذكر أن هذه الجملة هي نفس الجملة التي انتشرت على لسان أم الطفل الشهيد يوسف رحمه الله في غزة وهي تبحث عن ابنها الشهيد وتقول (اسمه يوسف أبيضاني وشعره كيرلي وحلو)، في مشهد مؤلم أبكى الجميع.

اعتذار مخرج مسلسل لانش بوكس
اعتذار مخرج مسلسل لانش بوكس

مازاد من الغضب هو هو رد فعل ممثلة في المشهد على الجملة بضحكة مكتومة كأنها فهمت الربط لتضحك على التشبيه.

بعض المتابعين تواصلوا مع كاتب المسلسل عمرو مدحت، للتأكد من أنه كتب النص فعلاً، واتهموه بالسخرية من شهداء فلسطين من خلال المشهد.

من جانبه نشر الكاتب النص الأصلي للمشهد، ليثبت أن السيناريو مكتوب به اسم «سيف» وليس «يوسف»، ووصفه أنه (أسمر شوية كده ولابس نظارة).

الشهيد الطفل يوسف
الشهيد الطفل يوسف

وهو الأمر الذي أوضح أن المخرج وصناع العمل هم من غَيَّروا النص الأصلي للمشهد وأضافوا عن عمد كلمات أم الشهيد يوسف رحمه الله.

رد مؤلف المسلسل
رد مؤلف المسلسل

من جانبها دافعت الفنانة جميلة عوض، بطلة مسلسل «لانش بوكس»، عن المشهد الذي أغضب المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي «إكس».

وقالت في مجموعة من المنشورات على «X»: «كان مكتوب في السيناريو إنه أسمر والممثل اللي جه طلع أشقر واسمه ياسين والمفروض إننا مش متأكدين من اسمه».

 ثم نشرت صورة للممثل وقالت: «وهو ده اللي حصل المشهد كان مكتوب أسمر وفجأة واحنا بنقوله جمعنا أن الممثل اللي جه طلع أشقر ف بدلنا كلمة واحده المفروض تكونوا عارفين إن دي حاجة مستحيل تحصل بقصد مش نثير فتن أظن الناس عارفة كويس موقفي من القضية يا ريت نتحد ضد العدو».

مخرج مسلسل لانش بوكس يعتذر عن مشهد الطفل الفلسطيني

واعتذر مخرج مسلسل «لانش بوكس» هشام الرشيدي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» قائلا: «الاعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخوتنا مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجالا لأي شيء غير الدعم والاحترام، الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم».

«لانش بوكس» هو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي «Good Girls»، الذي عرض منه خمسون حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021، وحقق نجاحًا وانتشارًا حول العالم.

مشهد لانش بوكس
مشهد لانش بوكس

أحداث مسلسل لانش بوكس

المسلسل مكون من 30 حلقة ويدور حول ثلاث سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجآت السيئة تتوالى، وذلك في قالب اجتماعي كوميدي.

أبطال وصُناع مسلسل «لانش بوكس».. مسلسلات رمضان 2024

المسلسل سيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي. ويشارك في بطولته فدوى عابد، وصدقي صخر، وأحمد وفيق، والمطرب شاهين، وأسامة أبوالعطا، وأحمد الشامي.

عن Admin

شاهد أيضاً

العالمي لماذا سيتسبب «الاحترار العالمي» بارتفاع أسعار الغذاء 2035؟

لماذا سيتسبب «الاحترار العالمي» بارتفاع أسعار الغذاء 2035؟

أظهرت دراسة حديثة أن الاحترار المناخي العالمي سيؤثر تأثيرًا مباشرًا في إرتفاع أسعار الأغذية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *