الرئيسية / أحوال العاشر / تعرف على كواليس زيارة وزير الشباب لمدينة العاشر من رمضان التى لم تنشرها الصحف 
الوزير بالكاجوال
الوزير بالكاجوال

تعرف على كواليس زيارة وزير الشباب لمدينة العاشر من رمضان التى لم تنشرها الصحف 

أسباب غياب قيادات مستقبل وطن العاشر عن اللقاء، وخلافات مجلس إدارة نادي الصفوة مع جمعية المستثمرين ومجلس الأمناء حول وضع اللافتات، تألق الوزير يسحب الكاميرا من المحافظ.

المشاركون يتركون الماراثون ليشبروا العصائر ووزير الرياضة يكمل مع 50 فردا، والمنظمون يرفضون رغبة وزير الشباب في العودة جريا على الأقدام، والمحافظ لأحد الحضور: الجزم بتاعتنا اتسرقت في بلدكم….

كتب – أحمد صبحى

شهدت مدينة العاشر صباح اليوم الجمعة إطلاق ماراثون “يلا نجرى” بقيادة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ومعه وفد من الوزارة، لتستأثر مدينة العاشر من رمضان بانطلاق نقطة البداية لمبادرة يلا نجرى التى اطلقتها وزارة الشباب من أقدم المدن العمرانية الجديدة وأكبرها على حد سواء  لكل محافظات مصر.

وتفقد الوزير خلال اليوم منشآت نادى الصفوة الرياضى ومركز التدريب والتعليم المدنى، واجتمع بشباب المحافظة داخل الخيمة الشبابية بالنادى كما اجتمع مع قيادات المدينة ومستثمريها.

الوزير بالكاجوال والعواجيز يمتنعون

اليوم تخللته بعض الكواليس التى رصدتها الوقائع، والتى بدأت بوصول الوزير باكرا مرتديا ملابس كجوال رياضية، وفور نزوله من سيارته اطلق الماراثون وهنا كشف أداء الوزير وتألقه كثير من ممثلى المديرية الذين وقفوا ولم يشاركوا فى المارثون وتركوا الوزير بمفرده يشارك ومعه الحرس الخاص به وبعض قيادات نادى الصفوة من أعضاء المجلس تحت السن مثل عبد الحليم رماح وهند قمصان وهدى مصطفى .

وخلال الماراثون هجم كثير من أطفال المراكز على نقطة العصائر والمياه التى اقتربت من مسافة 100 متر فور الانطلاق وتركوا الماراثون ليكمله الوزير مع بعض الشباب الذى لم يتجاوز عددهم 50 شابا.

وأكمل الوزير الماراثون وأراد العودة مرة اخرى لكن كان المنظمون للمارثون لهم رأي آخر حيث رفضوا بحجة أن الشباب لن يستطيع استكمال الماراثون فإذا بالوزير يستقل سيارته متوجها لمركز التعليم المدنى لتغيير ملابسه ولقاء موظفيه للاستماع إلى الوضع الحالى للمركز والبحث عن حل لتفعيل دورالمركز وهو منشأة وأصول رياضية تجتمع فيها كافة المميزات لأى مبنى رياضى.

مكتب المحافظ يبدأ الفطار قبل حضور الوزير

ثم توجه الوزير إلى نادى الصفوه عبر البوابة الخلفية للنادى متوجها لقاعة ربيع العمر حيث كان فى استقباله محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، وفوجىء الجميع بتوزيع أطباق للأفطار داخل القاعة، والتى كان مكتب المحافظ بدأها قبل وصول الجميع .

الصفوة يرفض وضع لافتات الهيئات الأخرى

ضمت الكواليس للإعداد للماراثون، حكاية اللافتات المعلقة داخل القاعة، والتى رفضت إدارة النادى وضعها بحجة أنهم لم يشاركوا فى تكاليف الخيمة الشبابية وتحملتها ادارة النادى بمفردها فلا يجوز لجمعية المستثمرين أو غيرها وضع أى لافتات، فيما قام وكيل مديرية الشباب والرياضة بأخذ موقع ايمن رضا الامين العام لجمعية المستثمرين على المنصة وهو الذى كان منوط به تقديم الحفل، الأمر الذى وضع الجميع فى مأذق من سيدير الحفل مما أضطر المحافظ لادارة جلسة الأسئلة بين الشباب والوزير.

خلاف رئيس جمعية المستثمرين وأمينها العام بسبب الدرع

جاء ضمن الكواليس أيضا إصرار الأمين العام لجمعية المستثمرين، على تقديم درع الجمعية للوزير فى وجود رئيس الجمعية الدكتور سمير عارف، وهو ما استدعى حوار جانبى بين الطرفين كان مفاده ” لما انت تقدم الدرع فى حضورى انا هعمل إيه” وهنا كان طبيعيا أن يبقى رئيس جمعية المستثمرين على المنصة لتقديم الدرع للوزير.

الغائبون عن اللقاء

فى سياق كواليس اليوم أيضا، تغيب كثير من أعلام مدينة العاشر من رمضان ومنهم المهندس مدحت شهاب الذى يتولى منصب الأمين العام لحزب مستقبل وطن، والذى أكدت بعض المصادر، أنه قبل الاحتفالية بيومين قام أحد المقربين من المهندس مدحت بالتواصل مع منسق العمل الجماهيرى للوزير يسأله عن موقع كرسى المهندس شهاب هل سيكون فى المقدمة بصفته الأمين العام لحزب مستقبل وطن فى العاشر، فإذا بالمنسق يؤكد له أنه لا حضور بصفات حزبية وأن الصفوف الأولى عادة ما تكون للضيوف وليس لأبناء المدينة، وكان هذا سببا لتغيبه عن اللقاء.

المحافظ لأمين حزب المؤتمر: جزمنا اتسرقت عندكم ياقبطان

بالتوازى مع تغيب أمين حزب مستقبل وطن عن اللقاء مع الوزير، حضر أمين حزب المؤتمر محمد قبطان والذى حين أخذ الكلمة بدأ فى الإطراء المبالغ فيه للمنصة قائلا للوزير، إنه يحيه لتقريب المسافات بينه وبين الشباب وأن العاشر مدينة تستحق، مطالبا بدخولها ضمن المدن التى يعد تجهيزها لاستقبال كأس العالم 2030، فإذا بمحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد يرد عليه قائلا “يا قبطان أحنا جينا بلدكم انا ووزير الأوقاف واتسرقت أحذيتنا” فانقلبت القاعة ضحكا.

خلافات مجلس إدارة نادي الرواد تثير غضب الوزير

لم تقتصر كواليس اليوم على هذه المواقف فقط، وإنما شملت بعض المواقف الأخرى خاصة مع حديث الوزير عن النوادى التى بها مشاكل ورفض الوزير أن تتضمن جولته فى العاشر زيارتها، وأنه جاء للنادى المستقر والذى يقوم بعمله على أكمل وجه، وهو ما استفز رئيس مجلس إدارة النادى الثانى بالعاشر، وهو نادي الرواد، وطلب الرد موجها حديثه للوزير أنه لا توجد مشاكل بناديه وهو ما رد عليه الوزير قائلا “خلاص يبقى اعتبر انه مفيش مشاكل فى النادى”، لكن رئيس مجلس الإدارة الدكتور أبو الحجاج عبد الغنى أصر على التوضيح، مما أضطر الوزير أن يقول له “هجيلكوا”.

وبعد انتهاء فاعليات اللقاء توجه الوزير لنادى الرواد وهناك عقد الوزير اجتماعا مغلقا مع رئيس النادى وبعض الحضور وانتهى اللقاء بوعد الوزير لزيارة النادى مره أخرى وتوجيه بإنهاء الخلافات بين رئيس النادى وباقى أعضاء المجلس.

شكاوى ضد مجلس إدارة نادي العشرة ونائب العاشر يتدخل

وفوجىء الوزير بإحدى مدرسات التربية الفنية تشتكى له الأهمال داخل مركز شباب العاشرة بالمجاورة العاشرة بالمدينة، وعدم الاهتمام بالأنشطة، الأمر الذى أضطر النائب محمد الزاهد وهو أحد المؤسسين لمركز شباب نادى العاشرة أن يطالب صبرى الجبالى أقدم أعضاء المجلس لنادى العاشرة بالرد على ما أثير من هجوم على المركز.

شاهد أيضاً

ضبط مركز لعلاج المدمنين بدون تصريح وبدون أطباء بالعاشر من رمضان

أمر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإغلاق مركز لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان بسبب الإهمال وعدم وجود إشراف طبي أو تراخيص رسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: