الرئيسية / برة الحدود / اشتعال حرائق داخل مستوطنات إسرائيلية بسبب الطائرات الورقية والبالونات النارية
نقلا عن رويترز
نقلا عن رويترز

اشتعال حرائق داخل مستوطنات إسرائيلية بسبب الطائرات الورقية والبالونات النارية

بوابة الوقائع| وكالات

شهدت مناطق عديدة تابعة للمستوطنات الإسرائيلية الواقعة على حدود غزة، اليوم السبت، عدة حرائق ناتجة عن البالونات والطائرات الورقية النارية التي يستخدمها النشطاء الفلسطينيون.

وأعلن التلفزيون الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 10 حرائق ضخمة في عدد من مناطق المستوطنات الإسرائيلية منذ صباح اليوم السبت، بعد إسقاط عدد كبير من الطائرات الورقية والبالونات النارية أطلقها النشطاء الفلسطينيون تجاه الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

ووصف بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الطائرات الورقية والبالونات النارية التي يطلقها شباب فلسطين بأنها “كابوس حقيقي يعاني منه أهل إسرائيل”.

وقد عانت دولة الكيان من خسائر كبيرة جدا طوال الفترة الماضية من أسلوب البالونات المشتعلة التي ابتكرها الفلسطينيون من قطاع غزة كوسيلة احتجاجية جديدة منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية في يوم العودة في الثلاثين من مارس الماضي.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي عن تركيب منظومة جديدة تعمل بالليزر لإسقاط البالونات الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وتقوم المنظومة الدفاعية باستهداف البالونات والطائرات الورقية المشتعلة وإسقاطها قبل وصولها إلى داخل المستوطنات، إلا أن هذه الإجراءات لم تمنع اندلاع الحرائق داخل عدد من المستوطنات منها قطاعات “نيرعام” و”نيرعوز” و “كيبوتس أور هينر” وغيرها.

وقامت قوات الإطفاء والأمن الإسرائيلية بإجلاء عدد كبير من السياح من داخل إحدى المحميات الطبيعية الإسرائيلية بعد اندلاع النيران بها ما أدى لانتشار دخان أحمر قاتم في سماء إسرائيل بحسب وصف وسائل إعلام إسرائيلية.

كانت الأراضي المحتلة وقطاع غزة قد شهدت اندلاع مظاهرات ووقفات احتجاجية من جانب شباب قطاع غزة وفلسطين المحتلة في ذكرى إحياء يوم عودة الأرض في الثلاثين من شهر مارس الماضي قابلها أعمال عنف واشتباكات من جانب قوات الاحتلال سقط خلالها عدد كبير من الشهداء والمصابين من الجانب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بذريعة البالونات الحارقة…الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا بحريا علي غزة

منار الأزهري يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا بحريا على قطاع غزة؛ بذريعة استمرار إطلاق البالونات الحارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: