الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / الوقائع سبورت / مراهق فرنسا الصغير يطرد ميسي من المونديال وينتظر رونالدو في ربع النهائي
كيليان نجم المباراة
كيليان نجم المباراة

مراهق فرنسا الصغير يطرد ميسي من المونديال وينتظر رونالدو في ربع النهائي

كتب يوسف عبدالعزيز

نجح المنتخب الفرنسي في تخطي عقبة المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز المستحق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وتنتظر فرنسا الفائز من لقاء البرتغال وأرجواي مساء اليوم السبت، للقاء في الدور ربع النهائي

شهد الشوط الأول تفوق كامل للمنتخب الفرنسي قابله استسلام من رفاق ميسي وغياب لأي خطورة من نجوم الأرجنتين.

نجح نجم المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان في وضع الديوك الزرق في المقدمة بعد إحراز أول أهداف المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

ظل التفوق الدفاعي للفرنسيين حتى نجح الجناح الأيسر للمنتخب الأرجنتيني أنخل دي ماريا في إيجاد الحل حين ترك منطقته وتحول نحو العمق، وتلقى تمريرة خارج منطقة الجزاء أطقلها نحو أعلى الزاوية اليمنى للحارس لوريس.. محرزا هدف التعادل في الدقيقة 41.

شوط ثان أكثر من رائع

شهد الشوط الثاني تغير كامل من جانب الفريقين حين حاول كل فريق السيطرة على وسط الملعب والتحول الهجومي السريع أملا في إحراز هدف التقدم.

جاءت البداية من الجانب الأرجنتيني مع احتساب ركلة حرة عكست داخل المنطقة ارتدت نحو ميسي الذي استدار وسددها باتجاه المرمى ليلمسها المدافع ميركادو ويغالط الحارس لوريس محرزا الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 48.

حاول المنتخب الأرجنتيني السيطرة وتأمين دفاعاته للمحافظة على التقدم ولكن كرة عرضية مرت من الجميع واتجهت نحو الجهة اليمنى، وجدها الظهير الأيمن للمنتخب الفرنسي بافار ليسددها سريعة ودون تردد لتذهب نحو أقصى الزاوية اليمنى للمرمى الأرجنتيني محرزا هدف التعادل.

حاول ليونيل ميسي التواجد وإثبات حضوره في المونديال ولكن كثافة الدفاع الفرنسي حال دون ذلك.

في الدقائق العشر الأخير يظهر نجم جديد للمنتخب الفرنسي في المونديال حين ينجح المراهق الصغير كيليان مبابي في استغلال هجمة سريعة وتمريرات ذكية من جيرو يمنح مبابي الفرصة ليواجه الحارس ويسدد عن يمينه، محرزا الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 68.

بعد أربع دقائق فقط يفعلها مبابي من جديد، حين يجد الكرة الضالة بين أرجل الجميع داخل المنطقة ويسددها نحو المرمى من مسافة قصيرة، يعجز أرماني من منعها، معلنا تفوق المنتخب الفرنسي بالهدف الرابع ويستحق لقب man of the match.

رغم فارق الهدفين واقتراب النهاية يحاول ميسي ورفاقة التواجد والتمسك بالأمل ويهدر ليونيل ميسي فرصتين مؤكدتين في آخر خمس دقائق من عمر المباراة.

ينجح البديل الذي حرمه المدرب من التواجد بشكل فعال في المونديال سيرجيو أجويرو في إحراز هدف الشرف في الدقيقة 93، ليقلص الفارق ويحاول استعادة كرامة منتخب التانجو

يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا صعود المنتخب الفرنسي للدور ربع النهائي ومغادرة المنتخب الأرجنتيني للمونديال بعد أداء مباريات هزيلة لاترقى لطموح محبيه.

في انتظار الدون

بهذه النتيجة ينتظر المنتخب الفرنسي نتيجة مباراة اليوم بين منتخبي البرتغال وأرجواي في دور الـ 16، حيث يلعب الفائز مع المنتخب الفرنسي في الدور ربع النهائي.

شاهد أيضاً

كافاني,كرة القدم,باريس سان جيرمان,كافانى,رونالدو,اهداف,كاس العالم,اهداف كافاني,ريال مدريد,نيمار,البرازيل,هدف كافاني في التشيك,كأس العالم,روسيا 2018,كفانى,هدف,لاعب,هو و كافانى,صلاح,الدوري الفرنسي,هدف كافاني,رياضة,باريس,اخبار,زوجة كافاني,مصر,ادسون كافاني

كافاني يقرر البقاء في باريس سان جيرمان

  كتب خالد حمادة احمد ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية ان الاوروجواني ايدنسون كافاني قرر البقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: