الرئيسية / الوقائع سبورت / انطلاق دور الـ 16.. السبت مواجهة نارية بين الأرجنتين المترنح وفرنسا الطموح
جدول مباريات دور الـ 16
جدول مباريات دور الـ 16

انطلاق دور الـ 16.. السبت مواجهة نارية بين الأرجنتين المترنح وفرنسا الطموح

كتب يوسف عبدالعزيز

تنطلق غدا السبت مرحلة خروج المغلوب ضمن دور الـ 16 نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018، بمباريتين وصفهما متابعي وعشاق كرة القدم بالنهائيات المبكرة.

حيث سيشهد ملعب كازارن أول مباراة في دور الـ 16 نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018، سيتواجه فيها عملاقان من عمالقة كرة القدم العالمية، يُعتبران دائماً من المرشحين الكبار للظفر باللقب، وهما منتخب الديوك الزرقاء ومنتخب التانجو.

ويمتلك المنتخبان نجوماً سيكون لهم دور مؤثر في مباراة الغد، لتخطي  أمثال بول بوجبا وأنطوان جريزمان وليونيل ميسي وآنخل دي ماريا، مما يجعل التكهن بنتيجة المباراة من الصعب على أغلب المحللين.

مشوار المنتخبين

نجح المنتخب الفرنسي في الوصول إلى دور الـ 16 نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018، بعدما حقق فوزين وتعادل واحد في دور المجموعات، حيث فاز على الديوك على منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على بيرو بهدف نظيف ثم التعادل مع الدنمارك بدون أهداف.

ويظن الكثير من المحللين أن كفة المنتخب الفرنسي هي الأرجح خاصة بعد الأداء الباهت للمنتخب الأرجنتيني سواء في التصفيات أو في دور المجموعات، حيث وصل راقصو التانجو بعد معاناة وقلق حيث تعادلت مع أيسلندا بهدف لكل فريق، ثم خسرت أمام كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة ثم فازت في لقاء وحيد بصعولة أمام نيجيريا بهدفين مقابل هدف.

سيكون هذا اللقاء  هو أول اختبار حقيقي للمنتخب الفرنسي الذي لم يتمكن من إقناع جماهيره ومحبيه في البطولة حتى الآن، وهو الأمر الذي لا يتغير كثيرا عند المنتخب الأرجنتيني حيث لم يكن على مستوى الأداء الذي توقعه منه جماهيره وعشاقه.

حيث صعدت الأرجنتين إلى دور الـ 16 نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018، بصعوبة بالغة بل كانت قاب قوسين من المغادرة ليكون المنتخب النيجيري بدلا منها في مواجهة الغد ولكن هدف اللحظة الأخيرة غير مصائر منتخبين.

تشكيلة الفريقين

قد يبدأ المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي، بنفس التشكيلة الأساسية التي بدأت في المباراة الأخيرة أمام نيجيريا. ويجب على الأرجنتينيين السيطرة على إيقاع اللعب أمام المنتخب الفرنسي الشاب والمليئ بالمواهب والقدرات البدنية العالية.

الأرجنتين: فرانكو أرماني، جابرييل ميركادو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس بيجليا، خافيير ماسكيرانو، إيفير بانيجا، إنزو بيريز، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين.

فرنسا: هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، بول بوجبا، نجولو كانتي، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو.

شاهد أيضاً

محمد صلاح

مباريات المجموعة الأولى: الفراعنة يلحقون بركب نيجيريا لدور الـ 16 بثنائية في الكونغو

حسن سالم تفوق المنتخب المصري على نظيره الكونغولي بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: