أخبار عاجلة
الرئيسية / بيئة ومجتمع / بحث تنفيذ مشروعات بيئية تنموية بين وزارة البيئة المصرية والأمم المتحدة
وزيرة البيئة ووفد الأمم المتحدة
وزيرة البيئة ووفد الأمم المتحدة

بحث تنفيذ مشروعات بيئية تنموية بين وزارة البيئة المصرية والأمم المتحدة

كتب عصام الحوت

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالسيدة راندة أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق لها لمناقشة تنفيذ مشروعات بيئية تنموية في مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على ضرورة وجود آليات مشتركة لتنفيذ المشروعات البيئية التنموية فى فترة وجيزة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى كشركاء للتنمية بما ينعكس على حياه المواطن بالتحسن ومن ثم تحقيق التنمية المستدامة المنشودة فى ظل التحديات الإقتصادية الراهنة وذلك فى ضوء تكليفات السيد رئيس الجمهورية لحكومة دكتور مصطفى مدبولى .

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجال تنفيذ مشروعات بيئية تنموية واستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات البيئية التنموية المشتركة واستحداث آليات لدفع عمليات التنفيذ وإزالة أى معوقات.

كذلك حرص الجانبان على سرعة الإنتهاء من إجراءات التوقيع والبدء فى تنفيذ حزمة جديدة من المشروعات البيئية التنموية المشتركة بمنح مقدمة من مرفق البيئة العالمى فى مجالات حماية الطبيعة وبناء القدرات الوطنية تجاه الإتفاقيات البيئية الدولية.

كما تناول النقاش مشروعات تطوير المحميات الطبيعية وسرعة استكمال البنية التحتية اللازمة لدعم أنشطة السياحة البيئية الجاذبة للاستثمارات وإدماجها فى عمليات صون التنوع البيولوجى ضمن حزمة المشروعات الجديدة المتوقع أن يبدأ تنفيذها خلال الشهر القادم .

ومن جانبها أشارت فؤاد إلى توجهات الحكومة نحو ان تتضمن المشروعات البيئية مكونات لجذب إستثمارات القطاع الخاص ومشروعات ريادة الأعمال لخلق فرص عمل للشباب وبناء قدراتهم فى العمل البيئى الى جانب فكرة تعزيز التكنولوجيا وتطبيقها فى المجالات البيئية حيث تم الاتفاق على عقد منتدى للابتكارات في مجال تكنولوجيا البيئة بحيث يتم تنفيذ مشروعات صغيرة للشباب في عدد من المجالات كالمخلفات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
وزيرة البيئة ووفد الأمم المتحدة
وزيرة البيئة ووفد الأمم المتحدة

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة1

البيئة تعلن إنشاء مجمع لإدارة المخلفات الصلبة والطبية في العاشر من رمضان

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه من المقرر أن يتم إقامة مجمع متكامل للمخلفات في العاشر من رمضان، بالتعاون مع البنك الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: