الرئيسية / حال البلد / قاضي المعارضات يأمر بتجديد حبس قوة قسم حدائق القبة 15 يوما
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قاضي المعارضات يأمر بتجديد حبس قوة قسم حدائق القبة 15 يوما

كتب سيد جمال

أمر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بتجديد حبس قوة مباحث قسم حدائق القبة والمتهمين بقتل شاب أثناء احتجازه بالقسم جراء التعذيب.

كانت مصادر أمنية قد صرحت عن القبض على ضابط مباحث قسم شرطة حدائق القبة ومعاونه وأربعة أمناء شرطة من قوة مباحث القسم بتهمة تعذيب شاب حتى الموت داخل حجز القسم، يوم الجمعة الماضي.

وتم تحويل المتهمين إلى نيابة غرب القاهرة الكلية تحت إشراف المستشار عبدالرحمن شتلة المحام العام الأول للنيابات، التي وجهت لهم تهمة استعمال القسوة والعنف والتعذيب حتى الموت وتزوير محررات رسمية لإخفاء جريمتهم.

يذكر أن النيابة قد صرحت بتشريح جثة شاب يدعى “أحمد” وشهرته “زلط” بعد موته داخل حجز قسم حدائق القبة للاشتباه في جنائية الوفاة، السبت الماضي، وقامت النيابة بمعاينة الحجز وسماع شهود العيان من المحجوزين زملاء المتوفي ومن قوة القسم المتواجدة لحظة الوفاة.

وقامت النيابة بإصدار أمر بضبط وإحضار رئيس مباحث القسم ومعاونه وأربعة من أمناء الشرطة والتحقيق معهم فيما هو منسوب لهم من تهم باستعمال القوة والعنف والتعذيب حتى الموت وتزوير محررات رسمية لإخفاء جريمة.

وأمرت نيابة غرب القاهرة الكلية تحت إشراف المستشار عبدالرحمن شتا المحام العام للنيابات بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وتم عرض المتهمين على قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة اليوم الأربعاء الذي أصدر حكمه باستمرار حبس المتهمين لمدة خمسة عشر يوما أخرى على ذمة التحقيقات.

شاهد أيضاً

مديرية أمن الشرقية

بوابة الوقائع تنشر حركة التنقلات الداخلية لضباط مديرية أمن الشرقية

وكالات بوابة الوقائع أعلنت مديرية أمن الشرقية عن حركة التنقلات الداخلية لضباط مديرية أمن الشرقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *