الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / الوقائع سبورت / مصر تخسر كالعادة.. السعودية تصفع كوبر بهزيمة جديدة والحضري نجم المباراة
المنتخب السعودي يتفوق على مصر
المنتخب السعودي يتفوق على مصر

مصر تخسر كالعادة.. السعودية تصفع كوبر بهزيمة جديدة والحضري نجم المباراة

كتب يوسف عبدالعزيز

كالعادة خرج المنتخب المصري من مونديال روسيا صفر اليدين بعد الهزيمة الثالثة له في مشوار المونديال. حيث خسر أمام المنتخب السعودي الشقيق بهدفين مقابل هدف في لقائهما الأخير في مشوار المونديال.

بهذه النتيجة يقبع المنتخب المصري في المركز الأخير في مجموعته برصيد صفر من النقاط وهدفين وعليه 6 أهداف.

كان قد شهد ملعب فولجوجراد اليوم الاثنين، اللقاء الأخير بين المنتخبين المصري والسعودي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الأولى (A) قبل مغادرتهما مونديال روسيا.

وشهد اللقاء تفوق واضح لمنتخب الأخضر رغم نجاح نجم ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

قدم المنتخب المصري أداء جيدا خصوصا في النصف الأول من الشوط، حيث نجح في صنع العديد من الفرص، بفضل تعديل النهج التكتيكي. فاعلية محمد صلاح وتريزيجيه تحديدا كان جيدة وربما كان يمكن تحقيق هدف ثان على الأقل، ليحسم اللقاء لصالح الفراعنة.

ولكن مع توالي الضغط السعودي ارتكبت الأخطاء من الدفاع وجاءت ركلتي الجزاء، لتثمر إحداهما عن التعادل.

حيث احتسب الحكم الكولومبي ركلة جزاء في الدقيقة 44 ينجح عصام الحضري في التصدي لها فيحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى بعدها بثلاث دقائق ينجح سالم الدوسري في إحراز هدف التعادل منها.

كانت رغبة المنتخب السعودي واضحة في الهجوم، رغم ارتكاب لاعبيه بعض الهفوات الدفاعية في البداية ما سمح باهتزاز الشباك، ولكن الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عرفت تحسنا ملحوظا في صنع اللعب ما نتج عنه بعض التسديدات ثم ركلتي الجزاء، كانت الثانية كافية لتحقيق التعادل.

هزيمة في الوقت القاتل

شهد الشوط الثاني تألق واضح من جانب الأخضر حيث سيطر لاعبوه على منطقة وسط الملعب فيما استمر الفراعنة في التراجع إلى الخلف وارتكاب الأخطاء الدفاعية والتمريرات الخاطئة.

حاول صلاح وتريزيجيه الوصول لمرمى المنتخب السعودي إلا أن التكتل الدفاعي ويقظة اللاعبين السعوديين حالت دون تحقيق أي أهداف مصرية.

حاول هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري تنشيط خط الهجوم بنزول وردة وكهربا في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، ولكن سيطرة المنتخب السعودي على وسط الملعب استمرت كما استمر معها أخطاء ورعونة لاعبي المنتخب المصري.

نجح سالم الدوسري في إحراز الهدف القاتل من خطأ دفاعي معتاد في الدقيقة 94، لتخرج مصر خاوية الوفاض من المونديال.

الترتيب النهائي للمجموعة بعد ختام مباريات الجولة الثالثة

A مجموعة

المنتخب            لعب         فوز          تعادل       هزيمة      له             عليه         +/-              نقاط

أوروجواي               3              3              0              0              5              0              5              9

روسيا                   3              2              0              1              8              4              4              6

السعودية              3              1              0              2              2              7              -5            3

مصر                     3              0              0              3              2              6              -4            0

 

شاهد أيضاً

جدول مباريات دور الـ 16

انطلاق دور الـ 16.. السبت مواجهة نارية بين الأرجنتين المترنح وفرنسا الطموح

كتب يوسف عبدالعزيز تنطلق غدا السبت مرحلة خروج المغلوب ضمن دور الـ 16 نهائيات كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: