الرئيسية / الوقائع سبورت / نيجيريا ترد اعتبار القارة الإفريقية.. أحمد موسى نجم يسطع في سماء المونديال
فرحة المنتخب النيجيري بالفوز
فرحة المنتخب النيجيري بالفوز

نيجيريا ترد اعتبار القارة الإفريقية.. أحمد موسى نجم يسطع في سماء المونديال

كتب يوسف عبدالعزيز

حقق منتخب نيجيريا فوزا مهما على نظيره أيسلندا بنتنيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين اليوم في الجولة الثانية ضمن منافسات دور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا.

رد هذا الفوز الثمين اعتبار القارة الإفريقية التي لم تكن المنتخبات التي تمثلها بالمونديال على المستوى المتوقع منها وهي مصر وتونس والمغرب والسنغال.

ونجح اللاعب أحمد موسى في تسجيل ثنائية منتخب نيجيريا في الدقيقتين 49 و75 من عمر المباراة ليقود فريقه لتحقيق ثلاث نقاط غالية ويبقى على آمال نسور التيرانجا في التأهل لدور الـ 16.

أحمد موسى
أحمد موسى

لم تستطيع نيجيريا صنع حتى فرصة واحدة في الحصة الأولى! ولكن تغيرت الأمور تماما في الثانية بفضل تالق أحمد موسى الذي ربح كل الثقة من المدرب الذي أشركه أساسيا اليوم. هذا الانتصار سيعطيهم الكثير من المعنويات من أجل خوض مباراة التأهل أمام الأرجنتين في الجولة الثالثة، يمكن أن يحققوا الإنجاز في تلك المباراة التاريخية.

فيما خسر الفريق الأيسلندي المعركة في الشوط الثاني. كانت مستويات طاقتهم أقل من منافسهم، خسروا أغلب المعارك في كل مكان من الملعب. تقدم نيجريا بالهدف الأول أربك المخططات، وكان يمكن العودة لولا ضياع ركلة الجزاء، فارق الهدفين قضى على آمالهم، خاصة بعد إهدار جيلفي سيجوردسون ركلة جزاء حين أطاح بالكرة فوق العارضة ليفقد فريقه فرصة العودة للقاء.

كان المنتخب النيجيري فد خسر مباراته الأولى أمام منتخب كرواتيا بهدفين مقابل لاشئ، فيما نجح منتخب أيسلندا في التعادل مع الأرجنتين في إطار مباريات الجولة الأولى، ثم حقق الفريق الكرواتي مفاجأة البطولة بفوزه على الأرجنتين بثلاثية نظيفة ضمنت له التأهل للدور الـ 16. فيما توقف رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة.

أقرأ أيضا كرواتيا في الدور الـ 16 بعد فوز قاتل على الأرجنتين بثلاثية نظيفة

بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب نيجيريا لثلاث نقاط في المركز الثاني بينما تبقى أيسلندا ثالثة بنقطة وحيدة، وسيشتعل صراع التأهل للدور الثاني في الجولة الأخيرة بين الأرجنتين صاحبة النقطة ونيجيريا.

شاهد أيضاً

صامويل كالو لاعب منتخب نيجيريا

عاجل: لاعب نيجيريا يصاب بأزمة قلبية أثناء مران المنتخب

كمال محرم أصيب صامويل كالو لاعب منتخب نيجيريا بأزمة قلبية أثناء معسكر منتخبه الوطني، إستعدادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: