أخبار عاجلة
الرئيسية / الوقائع سبورت / كوتينيو ونيمار يعيدان البرازيل إلى كأس العالم في الوقت الضائع
كوتينيو يحتفل بالهدف
كوتينيو يحتفل بالهدف

كوتينيو ونيمار يعيدان البرازيل إلى كأس العالم في الوقت الضائع

كتب يوسف عبدالعزيز

بعد 90 دقيقة أشغال شاقة ومع احتساب الحكم الهولاندي 6 دقائق وقت بدل ضائع، كاد الجمهور البرازيلي أن يفقد الأمل خاصة مع ضياع عدد كبير من الفرص المؤكدة، ينجح نجما منتخب السامبا كوتينيو ونيمار في إحراز هدفين متتاليين في الدقائق 92 و 95 لتحتفظ البرازيل بآمالها في التواجد في مونديال روسيا.

شهد الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة على الكرة من البرازيل لكن دون فائدة. نيمار لمس الكرة داخل منطقة الجزاء للمرة الأولى في الدقيقة 23، في المقابل ورغم أن جميع لاعبي كوستاريكا في ملعبهم عدا أورينيا. إلا أنهم حصلوا على الفرصة الأخطر في الشوط الأول حيث عانى منتخب السامبا من عدم وجود هجوم منظم واضح المعالم طوال الشوط الأول أمام مرمى المنتخب القوي بدنيا كوستاريكا.

وقد اعتمد المنتخب الكوستاريكي على انتظار اندفاع البرازيل ثم خطف الكرة واستغلال سرعة نجم كوستاريكا أورينيا في الهجوم المرتد. وهو ما كان سيؤتي ثماره حين لاحت فرصة ذهبية أمام سيلسو بورخيس ليواجه المرمى البرازيلي دون رقابة لكن يسدد بتسرع بجوار القائم الأيمن، ما دفع الحارس البرازيلي أليسون لمعاتبة زملائه في خط الدفاع.

فيما شهد الشوط الثاني عودة السيطرة الكاملة للمنتخب البرازيلي صاحبها استمرار إهدار الفرص من جانب نجوم السامبا كوتينيو وجيسوس ونيمار، فيما حافظ المنتخب الكوستاريكي على صلابة دفاعاته مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة نسبية رغم قلتها.

فيما شهدت الدقائق الأخيرة اشتعال حماس السامبا وتوتر لاعبيه خاصة بعد رفض مساعد الفيديو احتساب ضربة جزاء لنيمار في الدقيقة 81، ليمنح الحكم إنذارين متتاليين لنجمي السامبا كوتينيو ونيمار.

هدفين في الوقت الضائع

ومع الدقيقة 90 واحتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع ينجح نجم السابما كوتينيو من استغلال كرة مرتدة ليسدد كرة قوية تسكن شباك كوستاريكا وسط صرخات جمهور السامبا وصدمة مكررة لكوستاريكا.

وفي الدقيقة 95 ينهي نيمار على أحلام كوستاريكا بإحرازه الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي لتحصد ثلاث نقاط غالية وسط صدمة وحزن كوستاريكا.

ويطلق الحكم الهولندي صافرة النهاية فيما يبكي نيمار فرحا ويبكي الجمهور الكوستاريكي حزنا.

كان المنتخب البرازيلي قد تعادل في مباراته الافتتاحية أمام المنتخب السويسري بهدف لكل فريق، فيما خسر منتخب كوستاريكا في مباراته الافتتاحية أمام منتخب صربيا بهدف مقابل لاشئ.

بهذه النتيجة يصبح رصيد البرازيل 4 نقاط في صدارة المجموعة يليه المنتخب الصربي برصيد ثلاث نقاط ثم منتخب سويسرا برصيد نقطة واحدة، فيما يظل رصيد كوستاريكا صفر من النقاط

وينتظر الفريقان اللقاء المرتقب بين منتخبي صربيا وسويسرا في نفس المجموعة لتحديد الفريقين المتأهلان لدور الـ 16.

إقرأ مباريات اليوم التاسع: البرازيل تقاتل على البقاء في كأس العالم.. وإصابة دانيلو تربك حسابات السامبا

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالآتي:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: مارسيلو – ميراندا – تياجو سيلفا – فاجنر

الوسط: كوتينيو – كاسيميرو – باولينيو

الهجوم: نيمار – جيسوس (فيرناندينيو)– ويليان (دوجلاس كوستا)

فيما خاض المنتخب الكوستاريكي المباراة بالتشكيل التالى ..

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: دوراتي – جونزاليس – أكوستا- كالفو

الوسط: جوزمان (يلتسين تيخيدا) – بورجيس – جامبوا- فينيجاس –

الهجوم: رويز- أورينيا (كريستيان بولانيوس)

يذكر أنه ستقام مبارتين متتاليتين اليوم الجمعة بعد لقاء منتخب البرازيل مع كوستاريكا في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة (E) في تمام الساعة الثانية بتوقيت القاهرة على ملعب سانت بطرسبورج.

حيث سيلتقى منتخب نيجيريا مع منتخب أيسلندا في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة (D) في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة فولجوجراد.

كما سيلتقي منتخب سويسرا مع المنتخب الصربي في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة (E) في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة كالينينجراد.

شاهد أيضاً

كوتينيو يغادر برشلونة إلى بايرن

رسميا.. كوتينيو يرحل عن برشلونة إلى البافاري الألماني

كتب أحمد المنياوي أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني تعاقده رسميًا مع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: