الرئيسية / برة الحدود /  أنباء عن وفاة عزه الدوري نائب رئيس العراق الأسبق صدام حسين في تونس
عزة الدوري نائب صدام حسين
عزة الدوري نائب صدام حسين

 أنباء عن وفاة عزه الدوري نائب رئيس العراق الأسبق صدام حسين في تونس

بوابة الوقائع وكالات

أعلنت صحيفة أخبار العراق، وهي إحدى وسائل الإعلام العراقية خبر وفاة السيد عزه الدوري نائب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وأيدت الخبر مواقع عراقية عديدة حسب إعلان نسبته إلى رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل يشير إلى وفاة عزة الدوري.

وقال الموقع العراقي في نسخته الإنجليزية نقلا عن مصدر مقرب من محامي رغد صدام حسين، هيثم الهرش، إنه تم تكليفه من قبل ابنة صدام ببعث رسالة تعزية إلى عائلة عزة الدوري، بعد وفاته.

وأوضح المصدر أن نائب صدام حسين توفي في إحدى مستفيات تونس، بعد صراع مع مرض في الدم، من دون أن يوضح طبيعة المرض ولا موقع المستشفى.

وحتى الآن لم تصدر أي من السلطات التونسية أو العراقية أي تأكيد أو نفي للخبر، كما لم تقم واشنطن بنشر أي بيانات رسمية حول وفاة الرجل الثاني في نظام صدام حسين والذي ظل مطلوبا لسنوات عديدة من قبل السلطات الأمريكية.

يذكر أنه قد تم الإعلان أكثر من مرة خلال السنوات الماضية عن مصرع عزة الدوري ونشر صور قيل أنها له بعد مصرعه، إلا أنه سرعان ما كان يظهر في فيديو ليكذب أخبار مقتله ويؤكد أنه على قيد الحياة ويعيش في مكان آمن.

وكانت السلطات العراقية تبحث عن عزة الدوري طيلة السنوات السابقة، بعد مرور 15 سنة على سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بعد الغزو الأمريكي لبغداد عام 2003، ووجهت للدوري اتهامات عديدة بالضلوع في جرائم مع نظام صدام حسين، وتورطه في عمليات إرهابية.

وغزت القوات الأمريكية العراق في 20 مارس عام 2003، وتسبب ذلك في انهيار نظام الرئيس صدام حسين الذي حكم العراق لمدة 24 عاما، كما أعدم صدام حسين بعد محاكمته في 2006.

ومنذ اختفائه خرج عزة الدوري في أكثر من مقطع فيديو، كان آخرها في أبريل الماضي في الذكرى الـ71 لتأسيس حزب البعث العراقي، موجها رسائل عديدة إلى العراقيين وعدد من الدول العربية.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء العراق الجديد

صحفي ورئيس المخابرات.. من هو مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق الجديد.

قرر الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، تكليف رئيس جهاز المخابرات، مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المؤقتة، بعد اعتذار عدنان الزرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: