الرئيسية / رياضة / ملخص اليوم الثالث: خمس ضربات جزاء وتعادل الأرجنتين أهم المفاجآت
نهائيات روسيا 2018
نهائيات روسيا 2018

ملخص اليوم الثالث: خمس ضربات جزاء وتعادل الأرجنتين أهم المفاجآت

تقرير يوسف عبدالعزيز

شهد اليوم السبت، اليوم الثالث من عمر نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، أربع مباريات، بينهم مباريتان في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا وبيرو.

مباريات المجموعة الثالثة (فرنسا – أستراليا – بيرو – الدنمارك)

فرنسا وأستراليا 2\1

بدأت مباريات المجموعة في الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة بلقاء منتخب فرنسا مع منتخب أستراليا، حيث نجح الديوك في الفوز على على المنتخب الأسترالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، ظهر اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة (C) في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا هذا العام.

بدأت المباراة بقوة بين المنتخبين وسط محاولات متبادلة، وكان الشوط الأول متكافئ بينهم إلى حد كبير، حيث انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت التقى الفريقان الآخران بنفس المجموعة، في لقاء حماسي. نجح خلاله منتخب الدنمارك في الحصول على ثلاث نقاط هامة بعد فوزه بصعوبة على منتخب بيرو المشاكس.

وإحرز المنتخب الدنماركي هدف التقدم والوحيد في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب رقم 20، يوسف بولسين والذي حصل على جائزة رجل المباراة، man of the match

فيما كاد منتخب البيرو في تحقيق التعادل لولا يقظة وتألق حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل، الذي نجح في التصدي لمحاولات لاعبي منتخب بيرو على مدار الشوط الثاني بأكمله.

وشهدت المباراة أداء حماسي من لاعبي منتخب بيرو حتى كاد لاعبها كريستيان كويفا في إحراز هدف التقدم من ركلة جزاء في الشوط الأول قبل الصافرة إلا أنه أهدرها ليبقي على التعادل حتى الدقيقة 60 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة تتصدر فرنسا المجموعة بفارق الأهداف عن منافسها في المجموعة الثالثة منتخب الدنمارك ثم يأتي المنتخب الأسترالي في المركز الثالث يليه منتخب بيرو في المركز الرابع.

مباريات المجموعة الرابعة (الأرجنتين – أيسلندا – كرواتيا – نيجيريا)

الأرجنتين وأيسلندا 1\1

أقيمت مباراة الأرجنتين وآيسلندا، اليوم السبت، على ملعب أتكريت أرينا، الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة. جاءت المباراة في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة (D) والتي تضم الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا وكرواتيا.

حيث نجح منتخب أيسلندا في تحقيق مفاجأة مدوية في أولى مشاركاته في بطولات كأس العالم في تاريخه، حيث حقق تعادلا تاريخيا مع المنتخب الأرجنتيني، في مفاجأة من العيار الثقيل تصب في صالح منتخبي نيجيريا وكرواتيا.

كان قد نجح نجح الأرجنتين أجويرو في إحراز هدف التقدم حين تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه على يمين حارس أيسلندا لتتهادى الكرة داخل الشباك في الدقيقة 16 من الشوط الأول.

ولم يكد جمهور الأرجنتين يفرح بالهدف حتى نجحت أيسلندا في تحقيق هدف التعادل بعد دقيقتين فقط، ليحصل على نقطة هامة في مشواره الأول بكأس العالم، فيما خسر الأرجنتين نقطتين قد تؤثران على مشواره تجاه اللقب، فيما شهدت المباراة إخفاق أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي في إحراز هدف مؤكد بعد إهداره ضربة جزاء صحيحة.

كرواتيا ونيجيريا 2\0

أقيمت مباراة كرواتيا ونيجيريا، اليوم السبت، على ملعب كالينغراد، الساعة،التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في كأس العالم.

نجح منتخب كرواتيا في تصدر المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، بعد فوز مستحق على المنتخب النيجيري الشاب، بهدفين دون مقابل.

بهذه النتيجة تتصدر كرواتيا المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط يليها أيسلندا والأرجنتين برصيد نقطة وفي الذيل منتخب نيجيريا برصيد صفر من النقاط.

 

شهدت مباريات اليوم عدة إحصائيات منها:

أول أهداف منتخب أيسلندا في تاريخها في نهائيات كأس العالم

ثلاث ضربات جزاء تم إحراز هدفين منهم وإهدار الركلة الثالثة عن طريق ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

أول مشاركة لتحكيم عربي بمشاركة حاملي راية جزائريان في مباراة الدنمارك وبيرو

خمس ضربات جزاء سجل منهم أربعة أهداف

هدفان عكسيان من المغرب ونيجيريا

شاهد أيضاً

كيليان نجم المباراة

مراهق فرنسا الصغير يطرد ميسي من المونديال وينتظر رونالدو في ربع النهائي

كتب يوسف عبدالعزيز نجح المنتخب الفرنسي في تخطي عقبة المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز المستحق بأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *