الرئيسية / ملفات وتقارير / شاهد بالفيديو عمرو خالد يعتذر عن إعلان الدجاج: أخطأت وأعتذر
عمرو خالد يعتذر لمريديه

شاهد بالفيديو عمرو خالد يعتذر عن إعلان الدجاج: أخطأت وأعتذر

نشر الداعية عمرو خالد فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قام فيه بإعلان اعتذاره لجماهيره على مشاركته في إعلان الدجاج الخاص بشركة الوطنية السعودية للدجاج.

وقال الداعية المثير للجدل “لقد أخطأت وأعتذر”.

وأكد عمرو خالد في الفيديو المشار إليه أنه لم يقصد استغلال الدين في الترويج للمنتج الخاص بالشركة مشيرا أن الشركة هي وقف خيري تقوم بأعمال الخير لصالح الفقراء والمحتاجين مؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك ليس مبررا للخطأ الذي يعتذر عنه.

وقال الداعية إنه يمارس الدعوة منذ أكثر من عشرين عاما أخطأ خلالها وأصاب مطالبا محبيه وجماهيره ومتابعيه بقبول اعتذاره عن لإعلان.

يذكر أن إعلان الدجاج قد أثار ضجة شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما دعا شركة الوطنية السعودية للدواجن بحذف إعلان الداعية عمرو خالد عن منتجاتها من على صفحاتها بعد موجة من السخرية طالت الإعلان على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقد ظهر عمرو خالد في إعلان لشركة “دواجن الوطنية” السعودية، وهو يقول “لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع الدجاج”، وأضاف “ستجعل صلاة التراويح وقيام الليل أحلى”.

وفي بداية الإعلان قدم عمرو خالد للمشاهدين الطباخة آسيا عثمان التي أثنت على دجاج شركة الوطنية السعودية ليعطي بعدها الداعية بعدا دينيا للموضوع ويبشر من يتناول الدجاج.

أشعل الإعلان مواقع التواصل الاجتماعي وقوبل بموجة انتقادات ساخرة، ما حدا بالشركة المنتجة إلى حذف الإعلان من صفحاتها.

في بداية الإعلان قدم عمرو خالد للمشاهدين الطباخة آسيا عثمان التي أثنت على دجاج شركة الوطنية السعودية ليعطي بعدها الداعية بعدا دينيا للموضوع ويبشر من يتناول الدجاج.

أشعل الإعلان مواقع التواصل الاجتماعي وقوبل بموجة انتقادات ساخرة، ما حدا بالشركة المنتجة إلى حذف الإعلان من صفحاتها.

وقام عدد كبير من جمهور “تويتر” بتدشين هاشتاج تحت عنوان مع #عمرو_خالد_الدجاج_يرتقي_بالروح أعربوا فيه عن غضبهم من تصرف الداعية واستغلاله الدين في سبيل تحقيق الربح المادي.

بينما غرد إبراهيم السليمان واصفا عمرو خالد “مجرد حكواتي لكنه إختار القصص الاسلامية وأضاف عليها دعدغة العواطف مع بعض تعابير الوجه عصراً وفرداً فصدق بعضنا أنه شيخ دين ..#عمرو_خالد_الدجاج_يرتقي_بالروح”.

فيما قال وحيد الغامدي تحت نفس الهاشتاج  #عمرو_خالد_الدجاج_يرتقي_بالروح “الأمر ببساطة : كان هناك استرزاق بالدين فلم يعد الوضع كما في السابق فتحول الاهتمام إلى الإعلانات التجارية كمصدر بديل . بقي أن يدرك كل مخدوع أن الموضوع كله (بزنس)

وقال المغرد مطلق نـدا “منذ ١٥ سنة لم أترك لعقلي “فرصة” أن يبقى في سوق بائعي الكلام ما جعلني استمتع بحرية التفكير والقرار في كل ما بيني وبين ربي من علاقة،معتمدا على قراءتي الشخصية وفهمي الظاهر للنص القرآني وقناعتي العقلية بالحديث حسب موافقته للعقل والمنطق فسلم عقلي وسلمت!#عمرو_خالد_الدجاج_يرتقي_بالروح”.

وقد تعرض عمرو في الآونة الأخيرة لانتقادات لاذعة، خاصة بعد ظهوره في بث مباشر عبر فيسبوك وهو يبتهل بالحرم المكي.

يذكر أنه قد لمع نجم عمرو خالد منذ تسعينيات القرن الماضي ويعد واحدا من أشهر “الدعاة الشبان” في العقدين الأخيرين.

شاهد أيضاً

الشركة السعودية تحذف إعلان عمرو خالد بعد موجة من السخرية على مواقع التواصل

  قامت شركة الوطنية السعودية للدواجن بحذف إعلان الداعية عمرو خالد عن منتجاتها من على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *