الرئيسية / رياضة / ملخص اليوم السادس في المونديال: مصر تغادر والسنغال فخر إفريقيا وروسيا أول الصاعدين
ملخص اليوم السادس

ملخص اليوم السادس في المونديال: مصر تغادر والسنغال فخر إفريقيا وروسيا أول الصاعدين

بوابة الوقائع يوسف عبدالعزيز

شهد اليوم السادس في رحلة مونديال روسيا 2018، صدمة للجماهير المصرية، بعد خسارة المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام المنتخب الروسي الذي أصبح رسميا أول الفرق الصاعدة للدور الثاني.

كما شهد اليوم أول فوز لمنتخب إفريقي في مونديال روسيا وأول ثلاث نقاط تحصل عليها القارة الإفريقية بعد فوز المنتخب السنغالي على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف.

فيما نجح الساموراي الأزرق المنتخب الياباني في تحقيق الفوز الأول له على منتخب كولومبيا بهدفين مقابل هدف.

اليابان وكولومبيا (2\1) المجموعة الثامنة

فاجأت اليابان نظيرتها كولومبيا على ملعب موردوفيا أرينا وضربت ثلاثة عصافير بحجر واحد؛ فقد حققت الإنتصار الأول في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، وردت على الخسارة التي تلقتها في البرازيل 2014 بنتيجة (1-4) وافتتحت رصيدها النقطي بثلاث نقاط مهمة ضمن المجموعة الثامنة لكأس العالم روسيا 2018 FIFA.

أول حالة طرد في المونديال
أول حالة طرد في المونديال

وشهدت المباراة أول حالة طرد في مونديال روسيا حين قام حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الياباني وإظهار الكارت الأحمر للمدافع الكولومبي كارلوس سانشيز في الدقائق الأولى من المباراة، ليكمل الفريق الكولومبي المباراة بعشرة لاعبين، ما ساعد على سيطرة المنتخب الياباني على المباراة وتفوز بنتيجة 2\1 وتحصد ثلاث نقاط غالية.

السنغال وبولندا (2\1) المجموعة الثامنة

بنفس النتيجة ينجح المنتخب السنغالي في تحقيق أول فوز له وللقارة الإفريقية في مونديال روسيا 2018، بعد أن أدى مباراة قوية أمام المنتخب البولندي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سبارتاك موسوكو في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثامنة H.

منتخب السنغال
منتخب السنغال

شهدت المباراة تقدم الفريق السنغالي عن طريق خطأ دفاعي حين قام المهاجم السبنغالي الخطير إدريسا جويي بتسديدة قوية تصطدم بقدم المدافع البولندي تياجو كيونيك لتغير اتجاه الكرة وتسكن في شباك الحارس البولندي شيسنيي في الدقيقة 38 معلنة تقدم أسود التيرانجا.

شهد الشوط الثاني حماس متبادل من الفريقين مع سيطرة واستحواذ السنغال وتعدد أخطاء وارتباك خط الدفاع البولندي حتى نجح مهاجم السنغال ورجل المباراة مباي نيانج في استغلال الأخطاء الدفاعية ليحرز الهدف الثاني لأسود التيرانجا في الدقيقة 60.

روسيا ومصر (3\1) المجموعة الأولى

وسط ما يقرب من 65 ألف متفرج منهم ما يزيد عن 30 ألف متفرج مصري وعربي، شهد استاد وملعب سانت بطرسبرج هزيمة ثقيلة للمنتخب المصري بأقدام صاحب الأرض المنتخب الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الجماهير في مباراة مصر وروسيا
الجماهير في مباراة مصر وروسيا

بهذه النتيجة يصبح الدب الروسي هو أول المنتخبات المتأهلة للدور الثاني بالمونديال رسميا، بينما يصبح الفريق المصري هو أقرب المنتخبات للرحيل بعد الخسارة الثانية له على التوالي.

استحق المنتخب الروسي الفوز بالمباراة والتأهل كما استحق المنتخب المصري الخسارة. فلم يقدم “الفراعنة” ما يستحق أن يفوزوا باللقاء. معظم اللاعبين لم يظهروا بالأداء المتوقع منهم، وجاءت أهداف روسيا من أخطاء دفاعية ساذجة.. والأسوأ من ذلك افتقر الفريق المصري للشجاعة الهجومية، لم يدافع ولم يهاجم بالشكل المطلوب.

مصر تغادر المونديال
مصر تغادر المونديال

الأداء غير المتوقع والخسارة بتلك النتيجة لا تعكس أهمية المباراة لمصر خاصة أنها كانت الفرصة الأخيرة للبقاء في سباق التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد

أسعار الحديد تشهد استقرارا نسبيا اليوم الأربعاء وحديد عز الأعلى سعرا

كتب محمد عادل شهدت بورصة أسعار الحديد اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 استقراراً نسبيا مقارنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *