الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / أنباء عن دمج أوبر وكريم في كيان اقتصادي واحد
أوبر وكريم
أوبر وكريم

أنباء عن دمج أوبر وكريم في كيان اقتصادي واحد

بوابة الوقائع|وكالات

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الثلاثاء نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن أوبر تكنولوجيز تجري محادثات أولية مع منافستها كريم لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط.

وقالت بلومبرج إن الشركتين أوبر وكريم بحثتا عدة هياكل محتملة للاتفاق يدير بمقتضى أحدها رؤساء كريم الحاليون النشاط المدمج الجديد مع الاحتفاظ بإحدى أو كلتا العلامتين التجاريتين المحليتين للشركتين. وثمة مقترح آخر بأن تستحوذ أوبر على تطبيق خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط.

وأفاد التقرير بأن أوبر قالت خلال محادثاتها مع كريم إنها تريد امتلاك أكثر من نصف الشركة المدمجة إن لم تشتر كريم كلية.

من جانبها لم تؤكد كريم أو تنفي أنباء الدمج أو المحادثات المستمرة بين أوبر وكريم.

وقالت مها أبو العينين المتحدثة باسم كريم لوكالة رويترز “نطمح لبناء مؤسسة مستدامة للمنطقة، وهو ما يعني التركيز على النمو ودخول أسواق جديدة ومضاعفة مدننا الحالية لفتح منصتنا أمام منتجات وخدمات جديدة. تلك مجرد بداية لنا”.

فيما قال نبيل برهانو رئيس شركة Graphene Ventures، للعربية، إن الدمج المحتمل بين “أوبر” و”كريم” سيؤدي إلى خفض التكلفة على الحملات التسويقية، حيث لوحظ خسائر في كلتا الشركتين في هذا الإطار نظرا لأن كلا منها يريد الاستحواذ على حصة سوقية أكبر.

أوبر أمريكية النشأة

وبحسب موسوعة ويكيبيديا فإن أوبر تكنولوجيز (بالإنجليزية: Uber) هي شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الانترنت، مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر الجوال، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب رحلة،حيث يتم توجيه سائقين أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ تلك الرحلات.

واعتبارا من 28 مايو 2016، كانت خدماتها متوفرة في 449 مدينة متوزعة على أكثر من 66 بلدا حول العالم. ومنذ إطلاقها، قامت العديد من الشركات الأخرى بنسخ نموذج أوبر في أعمالها.

كريم الإماراتية

أما كريم فهي شركة تأسست في دولة الإمارات ومتخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية. يقع مقرها في مدينة دبي، بالإضافة إلى إمكانية رصد و تتبع مكان السيارة بشكل آلي وآني على الخريطة والدفع بسهولة نقداً أو بواسطة بطاقة الائتمان.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد

أسعار الحديد تشهد استقرارا نسبيا اليوم الأربعاء وحديد عز الأعلى سعرا

كتب محمد عادل شهدت بورصة أسعار الحديد اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 استقراراً نسبيا مقارنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *