الرئيسية / حال البلد / النيابة تأمر بحبس المتهم بقتل أمين الشرطة 4 أيام.. المتهم جامعي و«مهتز نفسيا» ولا يعرف سبب ارتكابه الجريمة.. عملية القتل استغرقت 120 ثانية والضحية طارد قاتله حتى لفظ أنفاسه
المتهم بقتل أمين الشرطة
المتهم بقتل أمين الشرطة

النيابة تأمر بحبس المتهم بقتل أمين الشرطة 4 أيام.. المتهم جامعي و«مهتز نفسيا» ولا يعرف سبب ارتكابه الجريمة.. عملية القتل استغرقت 120 ثانية والضحية طارد قاتله حتى لفظ أنفاسه

كتب عبدالله محمود

أصدرت النيابة العامة قرارا بحبس هاشم حازم نجيب المتهم بقتل أمين الشرطة علي المليجي أثناء خدمته أمام نادي الجزيرة السبت الماضي، طعنا بالسكين.

وأثناء التحقيقات تبين أن المتهم يعاني من اهتزاز نفسي حيث تأرجحت كلماته بين الإنكار والاعتراف بالجريمة، دون توضيح الأسباب والدوافع.

كانت منطقة الزمالك قد شهدت أول أمس السبت جريمة بشعة حين نزل أحد الشباب من سيارة مرسيدس وقام بطعن أمين الشرطة المكلف بخدمة تأمين نادي الجزيرة.

اعترفات المتهم بقتل أمين الشرطة

في البداية أنكر المتهم ابن أحد الأحياء الراقية بالقاهرة، جريمته قائلا «أنا مقتلتوش وماعرفوش»، ثم سرعان ما تراجع قائلا «لا أنا قتلته بس مش عارف ليه قتلته».

في البداية التزم المتهم الصمت لمدة 10 ساعات وهو في حالة ذهول، بينما ظل يتأرجح بين إنكار الجريمة والاعتراف بها. قائلا إنه لا يعلم كيف قتل أمين الشرطة

وأنهى المتهم اعترافاته «أنا مقتلتوش يا باشا أنا ساكن مع أبويا دكتور جامعي، وابن ناس». وبعد مواجهة المتهم بالفيديو الخاص بالمجني عليه اعترف بارتكابه الجريمة.

قال المتهم: «هاتف جاني في المنام وقالي غز أي حد عشان أخلص من اللي بيغزني وأعرف أنام، ركبت العربية بتاعتي وهي مرسيدس 2019، وأول ما خرجت من الشارع اللي ساكن فيه لقيت أمين الشرطة واقف قدامي نزلت من العربية ومسكت السكين اللي جبتها من المطبخ وضربته».

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل العمد وحيازة سلاح أبيض ، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

المتهم بقتل أمين الشرطة
المتهم بقتل أمين الشرطة

تحريات المباحث: القاتل ابن ناس ويعاني حالة نفسية

وكانت تحريات المباحث بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة كشفت أن الشاب المنسوب إليه تهمة القتل العمد، كان يستقل سيارة مرسيدس، ونزل منها وتوجه ببطء نحو أمين الشرطة وأخرج سكينا وسدد له 4 طعنات، وفر هاربا.

وأكدت التحريات أن المتهم حاصل على مؤهل عال، ويقيم بصحبة أسرته، وأنه أصيب بحالة نفسية منذ فترة بسبب وفاة والدته، وأن المتهم لا يتحدث مع أحد ولم يسبق اتهامه في أي قضايا جنائية.

وأعلنت مديرية أمن القاهرة في بيان لها  أن القاتل هو هاشم حازم نجيب، وهو نجل الأستاذ الدكتور حازم نجيب الأستاذ بكلية العلوم، جامعة القاهرة.

وأن المتهم من أسرة حسنة السمعة وهاشم شاب ثري ولديه سيارة أحدث موديل.

معاينة النيابة: الجريمة استغرقت 120 ثانية

وأظهرت المعاينة وتفريغ الكاميرات أن الجريمة استغرقت 120 ثانية، وأن أمين الشرطة طارد المتهم عقب طعنه خلف قائد دراجة نارية.

 إلا أنه لم يتحمل مطاردة المتهم من آثار الطعنات وتوقف ثم سقط على الأرض وهو ينازع بين الحياة والموت.

أمين الشرطة المجني عليه
أمين الشرطة المجني عليه

 فيما تمكن الأهالي من ضبط المتهم وحضرت الشرطة التي تحفظت على المتهم، وتم إحالته للنيابة التي باشرت التحقيق.

وتم نقل أمين الشرطة علي المليجي إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة عقب وصوله بدقائق متأثرا بجراحه.

ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على الشاب «مهتز نفسيا» بتهمة طعن أمين شرطة معين خدمة بمنطقة الزمالك، باستخدام سلاح أبيض «سكين» ما أسفر عن وفاته.

شاهد أيضاً

بعد صراع مع المرض…وفاة الرئيس الأسبق«زين العابدين»بالسعودية

منار الأزهري أعلنت إذاعة تونسية محلية، اليوم الخميس 19 سبتمبر، وفاة الرئيس التونسي الأسبق، زين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: