الرئيسية / الوقائع سبورت / كان 2019.. تباين عربي.. ومفاجآت بالجملة
كان 2019
كان 2019

كان 2019.. تباين عربي.. ومفاجآت بالجملة

تقرير حسن سالم

اختتمت منافسات دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا كان 2019 المقام بمصر، وشهد العديد من المفاجئات والمنتخبات والنجوم غير المتوقعة، ولم تخلو من خيبات أمل تسيدها متحدثو لغة الضاد.

الفراعنة.. علامة ناقصة:

حصل المنتخب المصري على العلامة الكاملة بعد الفوز في مبارياته الثلاثة، وسجل 5 أهداف بمعدل مقبول نسبيًا ولم يتلقى أي هدف في ردٍ صريح من الحارس محمد الشناوي على منتقديه، لكن يبقى دائمًا الشيطان خلف التفاصيل فقدم منتخب الساجدين مستوى فني متواضع جدًا على الشقين الفردي والجماعي، مما أثار ذريعة الجماهير المصري التي تطمح بالزود بالبطولة المقامة على أراضيهم.

إقرأ أيضا

«الكاف» يعلن عن تصنيف المنتخبات في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021

محاربو الصحراء.. والبقية تأتي تباعًا:

تربع المنتخب الجزائري على رأس مجموعته الثالثة ب 9 نقاط، ودون تلقي أي هدف وتسجيل 6 أهداف كأقوى هجوم في البطولة تساويًا مع المنتخب المالي، فيما لم يكن المنتخب المغربي بالمستوى المأمول كأحد مرشحي الفوز باللقب، حيث إكتفى حكيم زياش ورفاقه بثلاثة أهداف بمعدل هدف لكل مباراة تكفل مدافع ناميبيا بأحدهم، في أداء غير مطمئن لأسود أطلس، وعكس التوقعات قدم المنتخبين التونسي والموريتاني مستوى مخيب للآمال ليتحصل الأول على وصافة المجموعة الخامسة بثلاثة نقاط فقط، وتذيل أبناء شنقيط ترتيب نفس المجموعة بنقطتين.

مدغشقر.. قنبلة الكان

اقتنص منتخب مدغشقر لقب الحصان الأسود عن جدارة واستحقاق، في أولى مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، بعد تصدره للمجموعة الثانية التي تضم المنتخب النيجيري حامل اللقب 3 مرات، في أكثر المنتخبات الغير متوقعة في البطولة حتى الآن.

كينيا وتنزانيا.. أداء رائع وخروج مشرف

في لقاء خطف الأضواء بكافة تفاصيله ومجرياته، وفرصه المحققة وفرصه الضائعة، ورغم خروج المنتخبين بشكل رسمي من البطولة  كثالث ورابع المجموعة الثالثة، إلا أن لقائهما في الجولة الثانية بمثابة وجبة كروية دسمة والتي انتهت بثلاثية مقابل هدفين لصالح كينيا.

ليبقي كان 2019 الأبواب مفتوحة على مصرعيها لكافة التوقعات، بعد انهيار بعض مرشحي الصف الأول، وظهور منتخبات بمستوى غير معهود.

شاهد أيضاً

لقاء الجزائر وكوت ديفوار

تعرف على تشكيل الجزائر والكوت ديفوار في لقاء ربع النهائي

كتب أحمد المنياوي أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن تشكيل الفريق أمام كوت …

تعليق واحد

  1. تقرير متميز ومحايد، ومكتوب بلغة شيقة مبدعة
    ننتظر المزيد، سواء لهذه البطولة أو غيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: